بـ الصور تسليم موقع مشروع توسعه شارع الجمهورية وكوبري المشاة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإنهاء التكدس المرورى بـ المنصورة


بـ الصور تسليم موقع مشروع توسعه شارع الجمهورية وكوبري المشاة
للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإنهاء التكدس المرورى بـ المنصورة





كتب ـ كمال الخولي
تسلمت اليوم ، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، موقع العمل لتنفيذ توسعه شارع الجمهورية في المسافة الممتدة من فيلا غيث وحتى مبنى بنك الإسكندرية بطول 350 متر، تشمل إنشاء حائط ساند وتعريض الطريق في المسافة المذكورة بزيادته 6 امتار، إنشاء سلم للمشاة على شارع البحر امام شارع المدير وذلك لإنهاء كافه مشكلات التكدس والازدحام  المرورى امام محكمه المنصورة وتيسير حركه مرور المشاة والصعود والهبوط من والى المشاية.
وأشار محافظ الدقهلية ، أن هذا يأتي تزامنا مع تنفيذ مرسى الاتوبيس النهري بالمنطقة لتيسر حركه المشاة المستخدمين للأتوبيس النهري من على شارع الجمهورية، موضحاً أن تكلفه المشروع تبلغ 28 مليون جنيه. وكلف المحافظ، اللواء حسام حمودة، رئيس حي غرب، لإتمام كافه اجراءات تسليم الموقع للهيئة الهندسية للقوات المسلحة للبدء فورا في اعمال  تنفيذ المشروع، مؤكدا على اهميه  تذليل كافه العقبات امام تنفيذ المشروع، وأهميه الالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد للانتهاء من التنفيذ  والدخول للخدمة. وأوضح محافظ الدقهلية، أن رسومات وتصميمات المشروع شارك في اعدادها مع المحافظة من خلال مديريه الطرق وقطاع المرور، أساتذة ومتخصصين بكليه الهندسة جامعه المنصورة.
وأشار الشعراوي، أن المشروع يأتي بالتوازي مع انشاء عدة مشروعات أخرى أهمها مراسي الأتوبيس النهري والتي تتم حاليا بطول نهر النيل بمدينة المنصورة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة للتيسير على المواطنين في التنقل داخل وخارج المدينة بالإضافة لتوفير أماكن لانتظار السيارات للقضاء على الانتظار الخاطئ والذى يتسبب فى الاختناق المرورى وكذلك عمل اشارات جديدة ووضع كاميرات المراقبة وضبط المخالفات.
وأكد المحافظ، أن جميع أجهزة المحافظة تسعى بكل الجهد لتنفيذ منظومه متكاملة للمرور تحقق من خلالها طفرة فى حركة المرور بالمحافظة للتيسير على المواطنين وأصحاب المركبات والسيارات مع العمل على تنفيذ القانون بكل حزم حفاظا على أرواح المواطنين.




بواسطة kamal elkoule

0 comments:

إرسال تعليق