إسناد مشروع توسعات شارع الجمهورية وكوبري المشاة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة


إسناد مشروع توسعات شارع الجمهورية 

وكوبري المشاة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة

كتب .. كمال الخولى


قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم ،إسناد توسعات شارع الجمهورية من بداية فيلا غيث وحتى مبنى الإسكندرية وانشاء سلم للمشاه أمام شارع المدير للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، للبدء فورا في تنفيذ المشروع الذى يقضى على الاختناق المرورى بتلك المنطقة خاصة أمام مجمع محاكم المنصورة بتكلفة اجمالية٢٨ مليون جنيه بتمويل من وزارة التنمية المحلية.

واعتمد المحافظ، التصميمات الخاصة بالمشروع والتي تم وضعها من قبل المحافظة ومديرية الإسكان وأساتذة متخصصين بكلية الهندسة جامعة المنصورة، ويشمل المشروع انشاء حائط خرساني ساند لتوسعات الشارع مع عمل توسعات بطول المنطقة وكذلك سلم للمشاه للتيسير على المواطنين في الصعود والهبوط من و الى المشاية السفلية وشارع الجمهورية.
واكد محافظ الدقهلية، في تصريحات صحفية له اليوم، ان المحافظة حرصت على التقدم بالمشروع للحصول على التمويل اللازم من وزارة التنمية المحلية في اطار خطة لحل المشاكل المرورية بمدينة المنصورة خاصة في أماكن الاختناقات والتي يشتكى منها المواطنين.
وأشار الشعراوي، أن المشروع يأتي بالتوازي مع انشاء عدة مشروعات أخرى أهمها مراسي الأتوبيس النهري والتي تتم حاليا بطول نهر النيل بمدينة المنصورة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة للتيسير على المواطنين في التنقل داخل وخارج المدينة بالإضافة لتوفير أماكن لانتظار السيارات للقضاء على الانتظار الخاطئ والذى يتسبب فى الاختناق المرورى وكذلك عمل اشارات جديدة ووضع كاميرات المراقبة وضبط المخالفات.




وأكد المحافظ، أن جميع أجهزة المحافظة تسعى بكل الجهد لتنفيذ منظومه متكاملة للمرور تحقق من خلالها طفرة فى حركة المرور بالمحافظة للتيسير على المواطنين وأصحاب المركبات والسيارات مع العمل على تنفيذ القانون بكل حزم حفاظا على أرواح المواطنين.

بواسطة kamal elkoule

0 comments:

إرسال تعليق